المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مؤتمر CONNECTED-2024 فى كازاخستان: يناقش الرؤية المتزامنة لمستقبل البشرية

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 08:46 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
ناقش كبار علماء المستقبل والخبراء الدوليين رؤية متزامنة لمستقبل البشرية، تقوم على مبادئ الانسجام والتآزر في ضوء التطور السريع للتكنولوجيا، وذلك في المؤتمر الدولي CONNECTED-2024: تصور رؤية المستقبل ، الذي عقد  في العاصمة الكازاخية.


شاركت فرق من أذربيجان وإستونيا وجورجيا وكازاخستان وجمهورية قيرغيزستان وبولندا وأوزباكستان في المسابقة بجوائز مالية قدرها 50 ألف دولار موزعة بالتساوي بين خمسة فائزين.

وبحسب البيانات التي أعقبت الحدث، شارك في المؤتمر أكثر من 2000 مندوب من 27 دولة، بما في ذلك ممثلون من أذربيجان وبلغاريا والصين وكرواتيا وإستونيا وفنلندا وجورجيا وألمانيا وإندونيسيا وإسرائيل وإيطاليا وكازاخستان وجمهورية قيرغيزستان ونيبال وهولندا وبولندا وجنوب أفريقيا وسويسرا وإسبانيا وكوريا الجنوبية وسنغافورة وطاجيكستان وتركيا والإمارات العربية المتحدة وأوزبكستان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، حسبما ذكرت الخدمة الصحفية للحدث.


وفقًا لرسلان زيمكوف، المؤسس المشارك للمؤتمر والمنتج العام، فقد جمع مؤتمر CONNECTED بين المفكرين الموهوبين في جميع أنحاء العالم. حقوق الصورة: CONNECTED

وأشار سيريك تولوكباييف، الراعي العام للحدث، رجل الأعمال، المستثمر، ومؤسس مجموعة AITAS القابضة، إلى أن كل شخص يمر حاليًا بمرحلة من عدم اليقين لأن العالم تغير بشكل كبير.

"إن العالم ممزق بسبب المشاكل الكبرى والصراعات على مستوى الجغرافيا السياسية والدين والأيديولوجية. والسؤال الأكثر أهمية الذي حاولنا الإجابة عليه مع المتحدثين هو ما الذي يجب أن يفعله الناس بأنانيتهم؟ آمل بصدق أن نستمر في البحث عن إجابات لهذا السؤال. على الأقل، يجب أن نمهد الطريق لهذا البحث. مهمتنا الرئيسية هي أن نظهر للعالم أن هناك مجتمعًا في كازاخستان يفكر في المستقبل بعد 20-30 عامًا. هذه مهمة مهمة للغاية - لفهم العالم الذي سيحل محل العالم الذي نعيش فيه اليوم. أعتقد اعتقادًا راسخًا أن العالم المستقبلي يجب أن يحكمه القيم الإنسانية. يحتاج العالم الجديد في المقام الأول إلى الانسجام "، كما ذكر.

تم عقد مؤتمر CONNECTED بصيغة العقل المفتوح، مما يسمح للمشاركين باحتضان أفكار جديدة وإعادة تقييم معتقداتهم بشكل نقدي والتعلم من الآخرين.
وقد جمع الحدث أكثر من 2000 مندوب من 27 دولة. حقوق الصورة: CONNECTED

موضوعات متعلقة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads