المواطن

عاجل
صور. . «رئيس قطاع المعاهد الأزهرية» يحضر اليوم الختامي لاحتفالات وزارة الدفاع بمعرض الثقافات العسكرية بمشاركة رئيس منظمة خريجي الأزهر .. «الجامع الأزهر» يحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر.. غدًا بيان رسمي .. «الأزهر» تحذر منسوبيها من صفحات تستغل اسم الجامعة في الترويج لنفسها on line «الصحفيين» تحيي الذكرى 51 لانتصار أكتوبر بمائدة مستديرة .. الثلاثاء المقبل المئات بميدان ساحه العلم بطور سيناء يحتفلون بانتصارات اكتوبر المجيدة مدير مديريه الزراعه ا يشارك في وضع إكليل الزهور بمناسبة الذكري ال 51لانتصارات اكتوبر المجيدة. بمناسبة الذكرى الـ 51 لإنتصارات أكتوبر .. محافظ جنوب سيناء يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكارى المهندس احمد علي يهنيء محافظ جنوب سيناء بمناسبة الذكرى الـ 51 لملحمة إنتصارات أكتوبر المجيدة ثناء بخيت تهنئ رجال القوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة المهندس احمد حسام يُهنئ محافظ جنوب سيناء بمناسبة الإحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعاون روسي أمريكي لفرض حظر تجاري على "داعش"

الإثنين 10/أبريل/2017 - 09:50 ص
عواطف الوصيف
طباعة

أفاد مسؤول بوزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، بأن موسكو تتطلع للتعاون مع الولايات المتحدة؛ من أجل الحصول على دعم مجلس الأمن الدولي لفرض حظر تجاري اقتصادي على تنظيم داعش.

قال نائب رئيس قسم التحديات والتهديدات الجديدة في وزارة الخارجية الروسية، دميتري فيوكتيستوف، إنه بإمكان روسيا والولايات المتحدة، تحضير مشروع قرار مشترك حول فرض حصار تجاري اقتصادي على تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأضاف فيوكتيستوف لموقع "سبوتنيك" الروسي الناطق بالإنجليزية، أن روسيا تتقدم بمبادرة فرض حصار تجاري اقتصادي شامل، على المناطق التي يسيطر عليها "داعش".

وتابع قائلا: "نحن لا نعمل على صياغة مشروع القرار بعد، لكن هذا الأمر ليس صعبا، في البداية يجب علينا الحصول على دعم الحلفاء الأساسيين، وفي المقام الأول في مجلس الأمن الدولي.

وحول إمكانية التعاون مع الولايات المتحدة في هذه المسألة، قال المسئول: "بما أن نهج الإدارة الأمريكية لم يتغير بعد، وليس هناك أحد يمكن التحدث معه، لم يصل الأمر إلى صياغة مشروع القرار، لكن في حال كان في واشنطن استعداد لذلك، لدينا خبرة جيدة مع الأمريكيين لصياغة مشاريع قرارات مشتركة.

كما أوضح فيوكتيستوف، أن أنقرة اتخذت تدابير ملموسة لتعزيز الحدود السورية التركية، لوقف التجارة غير المشروعة من قبل تنظيم "داعش"، مشيرا إلى أن تركيا أيضا، اتخذت إجراءات ملموسة، في عملية وقف عبور الإرهابيين عبر الحدود التركية السورية أيضا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads