المواطن

عاجل
صور .. «المراغي» يحتفل بذكرى المولد النبوي بمسجد السلام في «البساتين» محافظ أسيوط: ضبط سيارة محملة بـ 8000 لتر سولار بدون فواتير قبل بيعها في السوق السوداء الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني تناول خلاله الأوضاع الإقليمية وخاصة القضية الفلسطينية وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المجري بالقاهرة وزير الخارجية والهجرة يجرى اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام خبير اقتصادي يعدد المكاسب الاقتصادية من تحقيق التكامل الاقتصادي والشراكة الاستراتيجية بين مصر والسعودية اقتصادي يكشف أهمية قرار البنوك بزيادة حدود استخدام البطاقات الإئتمانية بالخارج ورفع المبالغ المتاح بيعها للمسافرين لـ 5 آلاف دولار بالفيديو .. «إذاعة القرآن الكريم»تعلن وفاة الإذاعية سمية إبراهيم بعد صراع مع المرض «مواطن بالقاهرة الجديدة» يوجه شكوى لوزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الإسكان : إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل للمياه
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توفى عن عمر يناهز 100 عاما .. إيناس عبد الدايم تنعي التشكيلى محمد صبري

الثلاثاء 30/أكتوبر/2018 - 02:19 م
طباعة
نعت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة وجميع الهيئات والقطاعات الفنان التشكيلي المصري الرائد محمد صبري الذي غيبه الموت فجر اليوم الثلاثاء 30 أكتوبرعن عمر تجاوز المائة عام .

 وقالت إن الراحل يمثل علامة بارزة فى الحركة التشكيلية في مصر والوطن العربي واحد روادها واول متخصص فى فنون التصوير بالوان الباستايل وتشكل اعماله جزء من تاريخ الامة وكنوز الابداع المصرى .

يذكر أن محمد صبرى ولد في 21 ديسمبر 1917 بالقاهرة ، تخرج في المدرسة العليا للفنون التطبيقية قسم تصوير عام 1937.

 اقام أول معرض خاص للوحاته في صالون جولدنبرج بالقاهرة عام 1943 وحصل على الجائزة الأولى في التصوير بالمهرجان الأدبي الفني الذي أقامته وزارة المعارف العمومية عام 1948.


 برع في استخدام ألوان الباستيل حتى اطلق عليه "رائد فن الباستيل" وثقَ باعماله اهم الأحداث التي عاشتها مصر منها (معركة بورسعيد) عام 1956 (السد العالي) عام 1966 ، (العبور العظيم) عام 1973 ، نال وسام الاستحقاق من درجة فارس من الحكومة الإسبانية عام 1961 ووسام الملكة إيزابيل من ملك إسبانيا عام 1988 وجائزة الدولة التقديرية في الفنون من مصر عام 1997.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads