المواطن

عاجل
صور .. «المراغي» يحتفل بذكرى المولد النبوي بمسجد السلام في «البساتين» محافظ أسيوط: ضبط سيارة محملة بـ 8000 لتر سولار بدون فواتير قبل بيعها في السوق السوداء الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني تناول خلاله الأوضاع الإقليمية وخاصة القضية الفلسطينية وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المجري بالقاهرة وزير الخارجية والهجرة يجرى اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام خبير اقتصادي يعدد المكاسب الاقتصادية من تحقيق التكامل الاقتصادي والشراكة الاستراتيجية بين مصر والسعودية اقتصادي يكشف أهمية قرار البنوك بزيادة حدود استخدام البطاقات الإئتمانية بالخارج ورفع المبالغ المتاح بيعها للمسافرين لـ 5 آلاف دولار بالفيديو .. «إذاعة القرآن الكريم»تعلن وفاة الإذاعية سمية إبراهيم بعد صراع مع المرض «مواطن بالقاهرة الجديدة» يوجه شكوى لوزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الإسكان : إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل للمياه
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور ....مؤتمر صحفى بسفارة فنزويلا بمصر لكشف الحملة الإعلامية والدعائية الأوربية والامريكية الكاذبة بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية بالبلاد

السبت 17/أغسطس/2024 - 07:12 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
في 17 أغسطس، وكمساهمة في الحملة الدولية للدفاع عن الثورة البوليفارية، نظمت سفارة فنزويلا في مصر حدثًا من أجل السلام وضد الفاشية للاحتفال بالنصر الانتخابي الجديد للرئيس نيكولاس مادورو والذي حضره ممثلو مجموعات التضامن. مع الثورة البوليفارية، وأعضاء من الأحزاب السياسية المصرية  و وسائل الإعلام  المختلفة

رحب السفير  الفنزويلى بمصر ويلمر بارينتوس فرنانديز بالحاضرين، معربًا عن مشاعر الامتنان لحضوره هذا النداء لدعم التضامن مع الحكومة البوليفارية، وهذا ما تتجاهله في بعض الأحيان عوامل مختلفة للقوة المهيمنة المتدهورة الإرادة الشعبية للأغلبية في البلاد. الشعب الفنزويلي ويهدد السلام والاستقرار في فنزويلا.






وبهذا المعنى، قدم الدبلوماسي الفنزويلي تقريرا موضوعيا يتضمن معلومات ذات صلة بالأحداث الأخيرة المتعلقة بالوضع السياسي في جمهورية فنزويلا البوليفارية، بعد الاحتفال بالانتخابات الرئاسية التي أجريت في 28 يوليو 2024، مسلطا الضوء على أن يوم الانتخابات هو وقد نُفذت هذه العملية بشكل سلمي وبطريقة مدنية وبمشاركة واسعة النطاق، ولكن في إطار هجمات ممنهجة من قبل قطاعات داخلية وخارجية، والتي سعت، من خلال روايات كاذبة ومصفوفات متحيزة تروج لها شركات إعلامية كبيرة، إلى تقويض مصداقية وموثوقية الصحافة. نظام التصويت الفنزويلي، وسعوا إلى التقليل من الإثبات التاريخي الذي أكد أن بلادنا تعيش في ظل ديمقراطية تشاركية ورائدة، تدعمها مؤسسات قوية.




وبالمثل، بعد الإشارة إلى التطور والامتثال الذي أنشأه المجلس الانتخابي الوطني (CNE)، الهيئة التي تمثل السلطة الانتخابية الفنزويلية، سلط الضوء على أن اليوم الانتخابي الذي تم فيه انتخاب الرئيس نيكولاس مادورو موروس، للفترة الرئاسية 2025-2031 وتميز بأنه يوم سلمي ومدني، وفور الانتهاء من عملية التصويت أصدرت الهيئة الانتخابية نشرة أولى، وأصدرت يوم الجمعة 2 أغسطس 2024 نشرتها الثانية بالنتائج النهائية للانتخابات وصادقوا على استمرارية العملية الثورية في فنزويلا، مبرزين أن المشاورة حظيت بإشراف مستقل من منظمات دولية وخبراء انتخابيين وأكاديميين وطنيين ودوليين، وأكثر من 200 شخصية من مختلف أنحاء العالم، بينهم أكاديميون ومدافعون عن حقوق الإنسان وشخصيات أخرى. ذات أهمية دولية.





وشدد في هذا الصدد على أنه، للأسف، كما حذر واستنكر الرئيس المعاد انتخابه نيكولاس مادورو، في 22 يوليو 2024، اصطف اليمين المتطرف الفنزويلي مع حلفائه الأجانب وقتلة الاتصالات والمهزلة والأكاذيب اليومية للإعلان بدأت أعمال تزوير الانتخابات المزعومة وزعزعة الاستقرار التي نفذتها مجموعات عنيفة نظمها اليمين المتطرف الفنزويلي، بالإضافة إلى سلسلة من الهجمات السيبرانية واسعة النطاق ضد النظام الانتخابي الفنزويلي، وبفضل رد الفعل الفوري للفرق الفنية، تمكن من الحصول على 80% من الأصوات والإعلان عن الاتجاه الذي لا رجعة فيه للنتائج. إنها إذن مرحلة جديدة يستخدم فيها الانقلاب السيبراني لدعم الإستراتيجية المتفوقة المتمثلة في الجهل بنتائج الانتخابات والفوضى والعنف.



في هذا الترتيب للأفكار، رأى السفير بارينتوس فرنانديز أنه من المهم أن نتذكر أنه لا يوجد شيء جديد في هذا العمل غير العقلاني للمعارضة الفنزويلية، لأنه منذ بداية الثورة البوليفارية، استخدمت هذه القطاعات المتطرفة استراتيجيات مختلفة، على مر السنين، بدعم من الولايات المتحدة، ومنذ انتخاب هوغو شافيز عام 1998، بدأت الهجمات ضد الدولة التي تمتلك أكبر احتياطي نفطي في العالم والتي تمتلك بالإضافة إلى ذلك موارد معدنية هائلة.
 
وشدد بهذا المعنى على أن المعارضة الفنزويلية تتجاهل دائما النتائج الانتخابية عندما تكون غير مواتية لها ودون تقديم أي دليل على التزوير المزعوم، مؤكدا أن الوضع الحالي ليس مفاجئا والدول تعرف ذلك وقد أبلغنا. أن المعارضة ستكون كما فعلت من خلال ادعاء التزوير، لأنهم قالوا علناً إنهم لن يعترفوا بالنتائج، ولن يقبلوا التدقيق إلا إذا فضلوهم ووفقاً لمحاضرهم، أي أنهم لن يقبلوا التدقيق. التعرف على دقائق CNE.

وأضاف أن فنزويلا نددت، أمام المجتمع الدولي والحكومات والحركات الاجتماعية في العالم، بهذه المناورة المنحرفة، باستخدام الأكاذيب والتلاعب، من خلال القوى العظمى للاتصالات العالمية، بما في ذلك استخدام الشبكات الاجتماعية، التي تحاول فرض الزائفة. الرواية التي أدت إلى أعمال عنف في الشوارع، نفذتها الجماعات الإجرامية والمنظمات الفاشية، التي أطلقت على نفسها اسم "كومانديتوس"، والتي كان هدفها إثارة الرعب بين السكان المدنيين ومهاجمة النقاط الحساسة في المجتمعات المحلية، تحت هذا الخيال، يتجاهلون الأغلبية إرادة الشعب الفنزويلي. إن الولايات المتحدة، مرة أخرى، في طليعة عمليات التدخل ضد وطننا، تتجاهل الإرادة السيادية للشعب الفنزويلي، وتعتزم مهاجمة نظامنا الديمقراطي وتقرر، في انتهاك صارخ لجميع قواعد القانون الدولي، من هو الفائز في هذه الحرب. الانتخابات الرئاسية التي جرت في فنزويلا.



ثم قدم تقييما للأضرار والهجمات والدمار العنيف الذي سببته الأحداث الجديدة لزعزعة السلام والاستقرار الوطني التي شهدتها فنزويلا في فترة ما بعد الانتخابات اعتبارا من 28 يوليو 2024، مؤكدا أنه في ضوء الأفعال في مواجهة العنف والتعصب، فإن الدولة الفنزويلية لديها التصميم الراسخ على ضمان السلام الاجتماعي لأمتنا، في إطار القانون والاحترام غير المحدود لحقوق الإنسان.

كما رأى أنه من المناسب أن نتذكر أن الحوار، باعتباره وسيلة أساسية في الحياة السياسية والاجتماعية، كان ممارسة دائمة ومنهجية لحكومة فنزويلا، خلال العقدين الأخيرين من العمل المتواصل من أجل السلام والاستقرار والرفاهية. الشعب الفنزويلي. نحن أمة مسالمة ويجب على العالم أن يفتح عينيه لمعرفة الانقلاب الجاري ضد فنزويلا، وفي البلاد تجري بالفعل أقصى تعبئة مدنية وعسكرية للشرطة للحفاظ على السلام والدفاع عن إرادة الشعب. قبل هذه المحاولة المتطرفة لتجاهل النتائج الرسمية والتأثير مرة أخرى على الاستقرار السياسي والاجتماعي والانتعاش الاقتصادي للبلاد، منذ أن تحدث الشعب الفنزويلي ومارس حقه وكرر مساره غير القابل للتصرف في السيادة،




السلام وبناء الاشتراكية لضمان أكبر قدر من السعادة، وسيعرف كيف يواجه أي تحدي يأتي من الإمبريالية.

واختتم السفير ويلمر بارينتوس فرنانديز كلمته بالقول إننا نثق بشدة في شعبنا وحكمته، وكذلك في روح المقاومة التي يتمتع بها وكرامته وقدرته على التعبئة السلمية للدفاع عن الثورة البوليفارية، وتحقيق انتصارات شعبية جديدة، وهزيمة الثورة البوليفارية. مرارًا وتكرارًا أعداء الوطن، وفي هذه المهمة الحاسمة، يعد دعم التضامن الدولي أمرًا حيويًا وذو أهمية قصوى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads