المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طفلى نومة متقلب.. خطوات تساعد على نوم الطفل لفترة أطول

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 12:35 ص
أسماء ملكه
طباعة
تعانى معظم الأمهات من نوم أطفالهم المتقطع باستمرار وعدم المواظبة على النوم لفترات طويلة، ويكون ناتج عنه شعور الطفل بالمغص، أو بعض شعور الطفل بالانتفاخ، حيث تشعر الأم دائما بعد الراحة والقلق وعدم استقرار الطفل في النوم، لذا تقدم بوابة المواطن أفضل الخطوات التي من خلالها ينام الطفل لفترة طويلة مع شعور الأم بالراحة التامة.

قدمي له الطعام في النهار مصحوبًا بفقرات من اللعب والأنشطة، بينما قدمي له الطعام في الليل سريعًا ودون ضجة أو أي تفاعل لتجنب تنشيطه وتحفيزه على الاستيقاظ.

أغلقي جميع الأجهزة الإلكترونية قبل مدة من موعد نوم الطفل لتحفيزه على النوم، فقد أظهرت بعض الأبحاث أن الضوء الصادر عن الأجهزة الإلكترونية يؤثر على إنتاج هرمون الميلاتونين، وهو عنصر مهم في تنظيم دورة النوم والاستيقاظ لدى الإنسان، فعند ارتفاع نسبة هذا الهرمون يشعر الفرد بالنعاس والرغبة في النوم.

قاومي أي محاولة منه للعب أو الكلام، إذا استيقظ خلال ساعات الليل بعد فترة قصيرة من نومه.

ساعديه في الحصول على قيلولة في النهار لا تتجاوز الساعتين، ولا تهملي هذه القيلولة بحجة أن ذلك سيساعده على النوم ليلًا بشكل أفضل، فلن يحدث إلا العكس وسيكون متعبًا ومرهقًا، ما يجعل نومه أصعب خلال الليل.

لا تجبريه على النوم في ساعة محددة بالضرب أو العقاب، واتركي له الحرية في النوم والاستيقاظ متى أراد حتى يتمكن من ضبط أوقات نومه بنفسه. وبدلًا من العقاب احرصي على ملء نهاره بممارسة الأنشطة والألعاب التي تدعم تطوره وتستنفذ طاقته، حتى يتمكن من النوم المتواصل والراحة طوال الليل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads