المواطن

عاجل
بالصور ...نائب وزير الخارجية الكازاخى يلتقى مع الصحفيين الدوليين الفائزين بالمسابقة الدولية سفير جمهورية مصر العربية في موسكو يلتقي قيادة جمهورية تتارستان الروسية وزارة الصحة» تُعلن بدء التشغيل التجريبي لحملة توصيل جرعات الدواء بالمجان لـ400 مريض بالقليوبية السفير المصري لدى بوليفيا يبحث مع وزير التنمية الإنتاجية والمُشرف على قطاع السياحة تعزيز أواصر التعاون المشترك القنصلية العامة في ملبورن تشارك في احتفالية تدشين مبادرة د. دانيل نور، للمساعدة الطبية للمشردين بملبورن بحضور رئيس الوزراء الاسترالى " نقلة نوعية " بالشرقية... مكتبة مصر العامة تقدم أنشطة الرسم والبرمجة واللغات وخدمات المكتبة المتنقلة محافظ الشرقية يُعلن إفتتاح 14 مشروع بقطاع الشباب والرياضة بمختلف مراكز ومدن المحافظة لاعب بالم هيلز مصطفى عسل يتوج ببطولة مصر الدولية للإسكواش لاعب بالم هيلز مصطفى عسل يتوج ببطولة مصر الدولية للإسكواش تقرير : استانا تحتضن المتنافسون العالميون فى دورة الألعاب الخامسة للبدو الرحل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التوقيت الصيفي يعود من جديد.. أصل الفكرة عربي أم غربي؟

الأربعاء 01/مارس/2023 - 04:41 م
عودة التوقيت الصيفي
عودة التوقيت الصيفي
منة الله نجاح
طباعة
وافق مجلس الوزراء اليوم الاربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على عدة قرارات أهمها عودة العمل بـ التوقيت الصيفي ، وذلك من خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم بمقر العاصمة الإدارية، واستعرض رئيس مجلس الوزراء قانون العمل بالتوقيت الصيفي خلال الاجتماع.

عودة التوقيت الصيفي

وجاء قرار عودة التوقيت الصيفي على النحو التالي: «اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة».

يعتبر الأمريكي بنجامين فرانكلين أول من طرح فكرة التوقيت الصيفي في عام 1784، وطُرحت من جديد على يد البريطانيون، وتم تطبيقالتوقيب الصيفي في مصر لأول مرة عام 1940، اثناء الحرب العالمية الثانية، وبعد ذلك تم إيقاف العمل به بعد عام 1945، ولكنه عاد مرة آخرى بعد 12 عامًا، والذي يوافق عام 1957.

سبب إلغاء التوقيت الصيفي

وقامت الحكومة بإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي في فترة ثورة 25 يناير 2011، والتي كانت بتاريخ 20 أبريل 2011، ولكن في يوم 7 مايو 2014، قررت الحكومة المصرية إعادة التوقيت الصيفي باستثناء شهر رمضان، بحجة أن التوقيت الصيفي سيوفر الطاقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads