المواطن

عاجل
بالصور ...نائب وزير الخارجية الكازاخى يلتقى مع الصحفيين الدوليين الفائزين بالمسابقة الدولية سفير جمهورية مصر العربية في موسكو يلتقي قيادة جمهورية تتارستان الروسية وزارة الصحة» تُعلن بدء التشغيل التجريبي لحملة توصيل جرعات الدواء بالمجان لـ400 مريض بالقليوبية السفير المصري لدى بوليفيا يبحث مع وزير التنمية الإنتاجية والمُشرف على قطاع السياحة تعزيز أواصر التعاون المشترك القنصلية العامة في ملبورن تشارك في احتفالية تدشين مبادرة د. دانيل نور، للمساعدة الطبية للمشردين بملبورن بحضور رئيس الوزراء الاسترالى " نقلة نوعية " بالشرقية... مكتبة مصر العامة تقدم أنشطة الرسم والبرمجة واللغات وخدمات المكتبة المتنقلة محافظ الشرقية يُعلن إفتتاح 14 مشروع بقطاع الشباب والرياضة بمختلف مراكز ومدن المحافظة لاعب بالم هيلز مصطفى عسل يتوج ببطولة مصر الدولية للإسكواش لاعب بالم هيلز مصطفى عسل يتوج ببطولة مصر الدولية للإسكواش تقرير : استانا تحتضن المتنافسون العالميون فى دورة الألعاب الخامسة للبدو الرحل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر ....كلمة سفير فنزويلا بمصر على هامش عرض فيلم "المحرر " بالمركز الثقافى الإسباني

الجمعة 05/يوليو/2024 - 05:58 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة

القى سفير فنزويلا بمصر  ويلمار اومار بارينتوس كلمة على هامش عرض فيلم "المحرر " بالمركز الثقافى الإسباني جاء نصها :
السيد الموقر مدير معهد ثربانتس بالقاهرة والإسكندرية،
معالي السادة السفراء،
السادة القائمون بالأعمال الموقرين،
الضيوف الكرام،
السيدات والسادة،
أود أن أغتنم هذه الكلمة الموجزة لأتقدم بخالص الشكر الى مدير معهد ثربانتس بالقاهرة والإسكندرية، السيد الموقر خوسيه مانويل البا  باستور، على تعاونه المؤسسي الكريم والقيم الذي أتاح عرض فيلم "المحرر" للمخرج الفنزويلي ألبرتو أربيلو ميندوسا في هذا الصرح، وذلك في إطار إحياء الذكرى 213 لاستقلال فنزويلا.
اسمحوا لي أن أرحب ترحيبا حارا بالشخصيات الموقرة التي ترافقنا اليوم في عرض الفيلم الرائع «المحرر» تكريما للمحرر سيمون بوليفار، وذلك في إطارالفعاليات الرسمية التي تنظمها البعثة الدبلوماسية التي أتشرف برئاستها للاحتفال بالذكرى المئتين وثلاثة عشر (213) لتوقيع وثيقة استقلال فنزويلا في 5 يوليو 1811، وهو التاريخ الذي نحتفل فيه باليوم الوطني لجمهورية فنزويلا البوليفارية ويوم القوات المسلحة البوليفارية.
هذا الفيلم من إخراج المخرج الفنزويلي ألبرتو أرفيلو، وبطولة الممثل الفنزويلي الشهير إدجار راميريز، يروي قصة حياة وعمل المحرر سيمون بوليفار، والد الأمة، وأحد الشخصيات البارزة في تحقيق استقلال بلدان أمريكا اللاتينية في القرن التاسع عشر.
ويعد فيلم "المحرر" إنتاج مشترك بين إسبانيا وفنزويلا، وقد وصلت ميزانيته إلى 50 مليون دولار، مما جعله واحدًا من الأعمال السينمائية الأعلى تكلفة في أمريكا اللاتينية، وهو قريب من ميزانية إنتاج الأفلام الكبرى في هوليوود.
كما يعد عرض الفيلم في هذا المحفل، في مثل هذا التاريخ المهم بالنسبة الى فنزويلا، دليلا على الانفتاح والتفاهم التاريخي، وهو انعكاس للعلاقات العميقة التي أقيمت بين البلدين، منذ أن اعترفت مملكة إسبانيا بفنزويلا كدولة حرة ومستقلة  في 30 مارس 1845، مع التوقيع على معاهدة الاعتراف والسلام والصداقة في مدريد.
بالإضافة إلى ذلك، فإنّ عرض هذا الفيلم الملحميّ يوسع الأفق لرؤية مدى ثراء هذا الكنز المعنوي المتمثل في لغتنا المشتركة، كما يساهم في تعزيز الروابط بين شعبين يتشاطران نفس الثقافة واللغة ومستقبل من الأخوة الراسخة والعلاقات القائمة على الاحترام المتبادل.
يُعدّ بمثابة نافذة لتوسيع نطاق رؤية ثراء هذا التراث المشترك غير الماديّ الذي يتمثّل في لغتنا المشتركة، بينما يُساهم في تعزيز الروابط بين شعبين يتشاطران ثقافة مشتركة، وذات اللغة، ومستقبلًا من الأخوة المُثبتة وعلاقات قائمة على الاحترام المتبادل.
الحضور الكرام، وبخاصة أساتذة وطلاب جامعات عين شمس، والقاهرة، وبدر، وحلوان، والأهرام الكندية وأكاديمية السادات، أقدم لكم خالص الشكر على مشاركتكم الطيبة وأتمنى أن تستمتعوا بمشاهدة هذا العمل الرائع وأن ينال إعجابكم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads